Wednesday, April 18, 2007

يحكى أن

يحكى أن






في يوم من أيام القاهرة العامرة
شمس ساطعة
هواء عليل
فالربيع أضحى قريب
والناس في غمرة ساهون ، يهرولون على لقمة العيش المسرطنة منكفئون ، ومن حلال أو حرام يأكلون،
لا تدرى سعداء هم أم تعيسون .

و هناك على شاطئ النيل الهبة جلست تردى ملبسها السوداء الكئيبة تحتمي من الشمس بظل شجرة محترقة الأوراق و الفروع تستحي من عيون الناس ، وعيونها الشاحبة تزرف دمعاً وقلبها يتمزق كمداً تسال نفسها ماذا جنيت؟، ما أذنبت؟، هل لي من توبة؟، أيغفر لي ربى؟ هل قضت سلبيتي على ِ؟ .
لم اختار لنفسي بل فرض على ِ
أعرفتم من أنا؟؟ انى اخجل أن أقول من أنا، ولكنى اقسم لكم ليس ذنب فانا بنت النيل تربيت على ضفافه وفى أحضانه، فالنيل هو أبى و امى.
أعرفتم من أنا ؟؟

أنا طره نعم أنا طره نعم أنا طره
أتعرفون يعنى إيه طره ؟
أنا لست مجرد ارض تمتد بين جبل المقطم و النيل بل أنا حكاية شعب وجيل وراء جيل .

اعرف ان كل الناس تعرفني
اعرف أن الكل الناس ترهبونى ولكن ليس ذنب صدقوني ليس لي ذنب.
حين كنت أضم بين النيل و المقطم المذنبين كنت سعيدة فرحة افتخر بين العالمين ، أنا طره مُصلحة الرجال مُهذبة الأخلاق أضم في حضني أبنائي ليخرجوا لدنيا و قد تحرروا من ذل المعاصي. وانطلقوا لينيروا الدروب كنت أعيش في سعادة أحمل الخير للناس وأحيي هنية وأنام قريرة العين.

لكن الحال اختلف منذ وطأت ارضي أحذية سوداء غليظة عمياء كقلوب أصحابها ، صماء كأسماعهم
منذ أصبحت صباح مساء أسمع أصوات دعاء المظلومين.
منذ أن ارتوى ترابي بدموع المستجيرين.
منذ أن افترش تربتي المعذبين.
منذ أن أصبحت محبس للإخوان المسلمين.

اختلف حالي أصبح المقطم جبل على صدري ليس ظهرا احتمى به أصبح النيل جرح نافذ نازف لا يتوقف نزفه
أصبحت أشكو نفسي
أشكو أغلالي
أشكو قيودي
أشكو أسواري
أصحبت ابكي صباح مساء هزل جسدي غاب وعى.

يا الله يا الله ليس من أمر شئ يا الله دموع المظلومين تفتت صخري يا الله يا الله صرخات الأمهات والأبناء و الزوجات تدوي في صدى جبلي فتصم أذنى وليس لى من الأمر شئ.

تمر الأيام أدعو على نفسي فلبيتعلنى النيل فليهبط على المقطم بحجارته فيكسر جدارنى ويقتل سجاني ويحطم قيودي.

اخشي ان ينزل بى سخط ربى او يحل على غضبه ويخلد ذكرى فى الهالكين

قربت الشمس من الغروب
والناس في غمرة ساهون
يهرولون على لقمة العيش المسرطنة منكفئون ، ومن حلال أو حرام يأكلون ، لا تدرى سعداء هم أم تعيسون .

سمع الناس صوت مدوي في أفاق لقد انتفضت طره اهتزت طره تحطمت أسوار طره لقد تحررت طره من الأغلال و القيود ووووووووصرخت يا أيها الإخوان انتم أحرار انتم الأحرار ليس مكانكم بين أسواري و لا في أغلالي اعلموا أنى من الآن لست ط .ر .ة) طره وإنا الآن (ح . ر.ة) حره



حــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــرة

4 comments:

رمزي said...

فك الله أسرك يا طرة
فقد ظلموكي كما ظلمنا
وسلبوا حريتك كما سُلبنا
فأنتِ حرة أفيضي بحريتك على الأحرار بداخلك

hamsawy said...

please add me to ur list
www.hamsawy.blogspot.com

أنا مسلم said...

اخي صاحب مدونه ياجنود الله صبرا
ادعوك لزيارة مدونتي واحتاج رايك بخصوص مقال فكرة مقترحة فلا تبخل علينا بآرائك وافكارك وشاركنا في هذا العمل
والدعوة عامة لكل من تعرف ممن يستطيع خدمة الاسلام
http://wana-ikhwan.blogspot.com/
وانتظر ردودك وتعليقاتك

فدوى الاسلام said...

السلام عليكم و رحمة الله وبركاته

العلامة الشيخ د. يوسف القرضاوى

يتحدث عن شهيد الإسلام
سيد قطب
فى حلقة خاصة مع د.ضياء رشوان
على قناة الفراعين
تابعوا
"امام الأمة متحدثا عن شهيدها "

تذاع الحلقة يوم الجمعة 7 - أغسطس 2009
الساعة التاسعة مساءا
الله أكبر و لله الحمد
سبحانك اللهم و بحمدك ... سبحان الله